محافظ المنيا يصدر تكليفات جديدة بشأن «أصحاب الهمم»
>

محافظ المنيا يصدر تكليفات جديدة بشأن «أصحاب الهمم»

  • الكاتب :
  • 02 مايو 2017
  • 0 تعليق

 

محافظ المنيا يصدر تكليفات جديدة بشأن أصحاب الهمم منياوي 6

عقد عصام البديوي، محافظ المنيا، اجتماعًا اليوم لمتابعة مشاكل «أصحاب الهمم» وحلّها، بحضور الدكتورة هبة أبو زيد مديرة إدارة الاتصال السياسي، ورؤساء المدن ومديري المديريات الخدمية.

 

وكلّف المحافظ اللجنة العليا للتجميل والتطوير بوضع «أصحاب الهمم» في الاعتبار عند اعتماد أي خطط خاصة بالتطوير والتجميل؛ لا سيما إنشاء «الرامبات» الخاصة بهم، لافتًا إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لم ولن تألو جهدًا في توفير كل سبل الدعم والمساندة اللازمة لهم، مؤكدًا رعايتهم واحتضان الموهوبين منهم.

 

كما كلف المحافظ رؤساء المدن بحصر دورات المياه العامة كافة وما يصلح منها للتطوير لتناسب «أصحاب الهمم» من حيث المساحة والاستخدام، مع تكثيف الندوات التوعوية حولهم والاستفادة من إعادة تشغيل قصور الثقافة في التوعية وتقديم الدعم الثقافي لهم.

 

ووجّه المحافظ جميع رؤساء المدن بتخصيص مكان في الطابق الأرضي لإنهاء التعاملات الخاصة بـ«أصحاب الهمم» كافة؛ حيث انتهت مراكز بالفعل من تخصيص هذه الأماكن، وتواصل باقي المراكز أعمال التجهيز. وكلّف أيضًا مدير مديرية الشباب والرياضة بوضع «أصحاب الهمم» في الاعتبار في الأنشطة الصيفية التي ستقدمها المديرية خلال إجازة الصيف.

 

وأشار المحافظ  إلى إن الدولة تضع في مقدمة أولوياتها دعم مواهب «أصحاب الهمم» ودمجهم مع أفراد المجتمع، لأنهم جزء لا يتجزأ من النسيج المجتمعي.

 

وفي أبريل الماضي، أطلق لفظ «أصحاب الهمم» على متحدي الإعاقة، كما أقرّه نائب رئيس «الإمارات» رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ضمن السياسة الوطنية لتمكين متحدي الإعاقة، وأمر بتحديد مسؤول في جميع المؤسسات والجهات الخدمية يُعنى بالنظر بخدماتهم والعمل على تسهيلها واعتمادها، ويكون بمسمى «مسؤول خدمات أصحاب الهمم»، وفقًا لـ«الخليج».

محافظ المنيا يصدر تكليفات جديدة بشأن أصحاب الهمم منياوي 7

محافظ المنيا يصدر تكليفات جديدة بشأن أصحاب الهمم منياوي 8

محافظ المنيا يصدر تكليفات جديدة بشأن أصحاب الهمم منياوي 9

اكتب تعليقك ..

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)