بالصور والفيديو: تعرف على مسيرة المدير الفني الجديد للمنيا ومشواره التدريبي
العميد حسام مختار: هدفي من رئاسة النادي خدمة أعضائه وإتاحة مميزات غير مسبوقة والصعود للممتاز  «»   رسالة إلى مجلس المنيا: أربع عقبات تعيق منافسة الفريق وصعوده إلى «الممتاز»  «»   بالصور: المنيا فاقد الهوية أمام الفيوم.. ويفلت من الهزيمة على ملعبه!  «»   جمع الشباب والخبرة.. مدير حسابات بوزارة المالية يعلن ترشحه أمينًا للصندوق بنادي المنيا  «»   إدارة ستاد الجامعة: استعدادات خاصة وجاهزية لاستقبال مباراة المنيا والفيوم  «»   عصام خلف: أهدافي الارتقاء بالخدمات والنشاط الاجتماعي وعودة النادي إلى مكانته  «»   هاني صدقي: تطوير النشاط الاجتماعي والاستفادة من قدرات الشباب وعودة الأخلاق والمبادئ أبرز أهدافي  «»   أسامة الطويل: أطمح أن يكون نادي المنيا مثل “دجلة” و”الصيد”  «»   معتز جمعة: أترشح إلى منصب أمين الصندوق لخبرتي المهنية وقدرتي على العطاء اجتماعيا وثقافيا  «»   “المدينة أ ” يحصد المركز الاول علي مستوي مراكز شباب محافظة المنيا للعام المالي 2017/2016م  «»  
>

بالصور والفيديو: تعرف على مسيرة المدير الفني الجديد للمنيا ومشواره التدريبي

  • الكاتب :
  • 09 يونيو 2017
  • 0 تعليق

 

الكابتن أحمد عبدالحليم مدير فني المنيا منياوي 2

كتب: مصعب الخير

تعاقد مجلس إدارة نادي المنيا الرياضي رسميًا مع أحمد عبدالحليم لتولّي القيادة الفنية للفريق في الموسم الجديد بدوري القسم الثاني بالمجموعة الأولى (الصعيد)، ولمدة موسم واحد.

 

وُقّعت العقود مساء اليوم بنادي المنيا، بحضور المهندس محمود الصاوي، رئيس النادي، والمستشار أحمد عمر نائب الرئيس، وأعضاء المجلس ناصر الوصيفي وإسلام بشر وطارق مهران.

 

في السطور التالية نتعرف إلى المدير الفني الجديد للمنيا ومسيرته الكروية ومحطاته التدريبية:

أحمد عبدالحليم المدير الفني للمنيا منياوي

ولد المدير الفني الجديد للمنيا في 12 يناير 1956 (يبلغ من العمر 61 عامًا)، اسمه الثلاثي أحمد عبدالحليم طيار. بدأ مشواره الكروي في شوارع العجوزة بـ”الكرة الشراب”، ثم التحق بمدرسة الكرة بالزمالك عام 1966 (في عمر 10 سنوات) وشارك في مسابقة 15 سنة، ثم 17 سنة، ثم صعد إلى الفريق الأول موسم 1973- 1974 ضمن جيل حسن شحاتة (المثل الأعلى لأحمد عبدالحليم) وطه بصري وفاروق جعفر وعلي خليل.

 

بدأ اللعب “جناحًا أيمن” وبعدها تألق في مركز خط الوسط، وخاض مع نادي الزمالك 162 مباراة محلية (145منها في الدوري و11 في الكأس) وست مباريات إفريقية. أولى مبارياته الرسمية مع الزمالك أمام الترسانة في بطولة “كأس أكتوبر”، البديلة للدوري العام حينها، وفاز الأبيض بهدفين دون مقابل؛ أحرز منهما أحمد عبدالحليم هدفًا. كما أحرز مع الفريق سبع بطولات (كأس أكتوبر، وكأس مصر أربع مرات، والدوري العام مرتين، والبطولة الإفريقية مرة واحدة موسم 1983)، وشارك مع المنتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 1980 بنيجريا.

محطاته التدريبية:

 

  • بدأ أحمد عبدالحليم مشواره التدريبي منذ عام 1985 (في عمر 29 عامًا).

  • قضى بدولة الإمارات 17 سنة مدربًا في أنديتها؛ أبرزها تدريب الوحدة الإماراتي.

  • بعدها تولى في 2008 تدريب مصر للمقاصة وصعد به في موسم 2009-2010 إلى الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه.

  • عُيّن في 31/ 12/ 2011 مديرًا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بنادي الترسانة، وبعدها بعام كامل قدّم استقالته بسبب خلافات مالية شهدها الفريق، وهدد اللاعبون الإدارة أكثر من مرة بالانقطاع عن حضور المباريات الرسمية .

  • في يناير 2014: عيُن مديرًا للكرة بالفريق الأول بنادي الزمالك، تحت قيادة أحمد حسام ميدو مديرًا فنيًا، وفي 29/ 6/ 2014 أقاله مرتضى منصور برفقة المدرب العام عبدالرحيم محمد، بعد هزيمة الفريق الأبيض أمام الأهلي بهدف دون رد في افتتاحية الدورة الرباعية.

  • blogmedia-1715-450x225

  • في 23 يوليو 2014: تولّى تدريب “غزل المحلة” في القسم الثاني خلفًا لأشرف قاسم، وفي يوم 10 يناير 2015 استقال من تدريب الفريق وهو في المركز الثاني (بعد 12 مباراة تولاها؛ فاز في تسع مباريات وتعادل في واحدة وهزم في اثنتين)، وبعدها تولى محمد فايز المسؤولية وصعد بالفريق إلى الممتاز.

  •  في 11 فبراير 2015: تولى تدريب “نجوم المستقبل” في القسم الثاني، واستقال في 2 مارس 2015 بسبب “تدخل الإدارة في شؤون الفريق”، وللأزمة التي نشبت لمحاولة رئيس النادي إثناء أحمد عبدالحليم عن التحليل في القنوات الرياضية؛ ما يعوقه عن الاهتمام بالفريق.

  • في 18 مايو 2015: تولى تدريب منتخب السويس.

  • في 26 نوفمبر 2015: عُيّن أحمد عبدالحليم مديرًا فنيًا لمدرسة الكرة بنادي الزمالك (بعد تصعيد سامي الشيشيني مدربًا عامًا بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم).

  • آخر محطاته قبل المنيا: ترأس قطاع الناشئين بنادي الزمالك لسنة وخمسة أشهر (منذ شهر ديسمبر 2015 وحتى الخامس من شهر مايو الماضي)، وأعلن مرتضى منصور إقالته وتولية محمد صلاح بدلًا منه لينهض بالقطاع ويكون قاعدة من الناشئين لإفرازها للفريق الأول في المستقبل؛ إذ لم تحقق فرق القطاع بنادي الزمالك في عهد أحمد عبدالحليم أي بطولة، سواء المشاركة في دوري الجمهورية أو دوري القطاعات؛ حيث احتل فريق مواليد 2002 المركز السابع، وفريق 2000 احتل الترتيب نفسه، وفريق مواليد 1999 المركز الثاني، وفريق مواليد 1997 المركز الثامن والأخير في بطولة دوري الجمهورية للشباب قبل انتهاء الجولتين الأخيرتين.

وعجّلت برحيل أحمد عبدالحليم من رئاسة قطاع الناشئين شكوى نادي المقاولون ضد حسن سعد (لاعب الزمالك مواليد 1999)، بعدما أكّدت تحقيقات النيابة تزوير أوراق اللاعب.

 

ومنذ اليوم، يبدأ أحمد عبدالحليم مشواره الجديد مع أكبر أندية الصعيد بالأرقام والتاريخ، وشهد المدير الفني الجديد عظمته عندما احتل المركز السابع في موسم 1983- 1984 ولعب أمامه وأحرز في مرماه هدفًا، ويعلم حب الجماهير المنياوية لكرة القدم وحلمها بالعودة إلى مكانته في الدوري الممتاز.

  • الكابتن أحمد عبدالحليم مدير فني المنيا منياوي 3

اكتب تعليقك ..

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)