المنيا يحصد نقاط الألومنيوم ويحافظ على مركزه الثالث
>

المنيا يحصد نقاط الألومنيوم ويحافظ على مركزه الثالث

  • الكاتب :
  • 03 فبراير 2018
  • 0 تعليق

 

لاعبو المنيا بادئو المباراة

كتب: سالم خليل

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي المنيا على نظيره الألومنيوم 2-1 في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم السبت على ستاد جامعة المنيا، ضمن منافسات الجولة 18 للمجموعة الأولى «الصعيد» بدوري القسم الثاني.

بدأ المنيا بالتسجيل في الدقيقة 24 من الشوط الأول عن طريق حازم مصطفى، الذي استقبل تمريرة محمد عبدالقادر وأسكنها الشباك، وفي الدقيقة 39 تعادل أحمد عبدالفتاح للألومنيوم من ركلة جزاء، وعزّز محمود شعبان تقدّم المنيا بركلة جزاء في الدقيقة 19 من الشوط الثاني.

حازم مصطفى صاحب هدف المنيا الأول يشير بعلامة اثنين لإحرازه هدفين في ثاني مباراة له

تشكيل المباراة

خاض المنيا المباراة بتشكيل ضمّ: محمد حسانين في حراسة المرمى، أمامه حازم مصطفى ووليد أوشا (مساكين) ومحمد عبدالقادر (باك أيمن) وأشرف أنور (باك أيسر)، وفي وسط الملعب مصطفى شبوكشي ومحمود شعبان تريكة، أمامهما الثلاثي محمود عاطف ومهاب ياسر وعادل رجب، وفي الهجوم إبراهيم جلال.

وخاض الألومنيوم بتشكيل ضم: حسام أحمد في حراسة المرمى، أمامه إسلام جابر وإبراهيم مرزوق (مساكين) ومحمود محمد (باك أيمن) ومحمود نجاح (باك أيسر)، وفي وسط الملعب عمرو علي ومحمد ثروت وعبدالعزيز محمد وأغاثون ميلاد والمعتصم حمدي، وفي الهجوم أحمد عبدالفتاح.

لاعبو الألومنيوم بادئو المباراة

أدار المباراة تحكيميًا سعيد حمزة (حكم ساحة)، عاونه إبراهيم ربيع (مساعدًا أول) وعبدالله محمود (مساعدًا ثانيًا) ورامي مدحت (رابعًا)، وراقبها من لجنة الحكام «خالد عبدالنعيم».

بداية متوسطة

شهدت المباراة أداءً متوسطًا؛ ومن خمس كرات على المرمى أحرز المنيا هدف التقدم، وأضاع محمود عاطف فرصة هدف آخر في الدقيقة 44، وكاد لاعب الألومنيوم محمود محمد أن يحرز هدفًا في مرماه في الدقيقة 41، ثم أضاع زميله إبراهيم مرزوق فرصة هدف محقق في الدقيقة 20، وأنقذ محمد حسانين كرة هدف قوية ببراعة في الدقيقة 23 من المعتصم حمدي.

وتلقى لاعبا المنيا حازم مصطفى وعادل الأدهم إنذارًا لكل منهما بداعي الاعتراض على حكم اللقاء في الدقيقة 36، ومن الألومنيوم أُنذر اللاعب عبدالعزيز محمد. كما أجرى المنيا تغييره الأول في الدقيقة 42 بنزول محمود سمير بدلًا لمهاب ياسر.

تغييرات المباراة

بدأ الشوط الثاني بتحفظ كبير من الفريقين، وحصل مصطفى شبوكشي على إنذار في الدقيقة 19 بداعي الاعتراض، وفي الدقيقة 34 أهدر محمد كارم فرصة الهدف الثالث للمنيا، ثم حصل على إنذار في الدقيقة الأولى بدل الضائع لإطاحته بالكرة عقب احتساب تسلل.

بينما كان الألومنيوم أكثر خطورة في هذا الشوط؛ وفي الدقيقة 22 كاد حازم مصطفى أن يسجّل هدفًا بالخطأ في مرماه لولا القائم، وفي الدقيقة 27 أهدر إسلام جابر فرصة هدف محقق آخر وارتطمت كرته الرأسية بالقائم، ثم تصدى محمد حسانين لثلاث فرص لأهداف محققة؛ حتى انتهى الشوط والخمس دقائق وقتًا بدل الضائع بفوز المنيا 2-1.

بهذه النتيجة؛ يحافظ المنيا على مركزه الثالث برصيد وبفارق خمس نقاط عن المتصدر؛ بعدما فاز الجونة على سوهاج 4-0، تليفونات بني سويف على المدينة المنورة 1-0، والفيوم على الوليدية 2-0، وفاز أسوان على بني مزار 3-0، وقنا على ديروط 1-0؛ كلهم خارج الديار. وعلى أرضهم، فاز بني سويف على كيما أسوان 1-0.

اكتب تعليقك ..

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)