بالصور: الثانوية الميكانيكية بالمنيا تستضيف التصفيات النهائية لـ«أوائل الطلبة» بشمال الصعيد
محمد عبودة يكتب: رمضان كريم  «»   سامح إسماعيل يعتذر للطليعة السوري: هدفي الصعود مع المنيا إلى الممتاز  «»   مشرفو «قطاع الكرة» بالمنيا: ثقتنا كبرى في الجهاز الفني.. وله كامل الدعم للصعود إلى الممتاز  «»   طارق السيد لـ«منياوي»: قرار الراحلين عن المنيا لأسباب فنية بحتة.. وهدفي «الممتاز» فقط  «»   «بيها أحلى».. حملة طلاب بإعلام المنيا لإبراز دور المرأة وإعادة دمجها في المجتمع  «»   بالصور: الثانوية الميكانيكية بالمنيا تستضيف التصفيات النهائية لـ«أوائل الطلبة» بشمال الصعيد  «»   الجزء الثاني: في أوّل حديث له عن «موسم الصعود».. طارق السيد يتحدث عن الصفقات الجديدة والباقين والراحلين  «»   في أوّل حديث له عن «موسم الصعود».. طارق السيد: «الممتاز» هدفي الوحيد.. وهذه عوامل نجاحي في المنيا  «»   نائب رئيس نادي المنيا: طارق السيد فرض نفسه بنتائجه.. واقتربنا من التجديد بنسبة 90%  «»   عزاء واجب لوفاة والد مدرب حراس نادي المنيا  «»  
>

بالصور: الثانوية الميكانيكية بالمنيا تستضيف التصفيات النهائية لـ«أوائل الطلبة» بشمال الصعيد

  • الكاتب :
  • 18 أبريل 2018
  • 0 تعليق

 

كتب: محمد صلاح مبارك

بمشاركة 40 طالبًا وطالبة، استضافت مدرسة المنيا الثانوية الميكانيكية العسكرية (ثلاث سنوات) التصفيات النهائية لـ«أوائل طلاب التعليم الفني» على مستوى محافظات شمال الصعيد «المنيا والفيوم وبني سويف والوادي الجديد وأسيوط»، وبحضور مديري «التعليم الفني» بكل مديرية وموجهيه.

مثّل المحافظات المشاركة طلابٌ من أقسام وتخصصات فنية مختلفة، التي تضمّ «التبريد، الكهرباء، الإلكترونيات، الملابس، النسيج، نجارة الأثاث، العمارة، التشغيل واللحام، الأجهزة الدقيقة، الزخرفة».

ومن جانبه، استقبل فولي صديق، مدير مدرسة المنيا الثانوية الميكانيكية، ود. جارحي فواز «مدير إدارة المدرسة»، الوفود المشاركة، وذللوا لهم الصعاب كافة لتيسير المشاركة والخروج بالمظهر اللائق وتمثيلهم للمحافظة.

وتتزامن إقامة التصفيات مع ما تشهده مدرسة المنيا الثانوية الميكانيكية من طفرة تطويرية شاملة للمباني والإنتاج والأقسام المختلفة، وكذلك في الناحية التعليمية، والتزام جميع العاملين بالرؤية الموضوعة للنهوض بها.

لجنة الإشراف ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا

رؤية مصرية

وقال محمد محمود عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إنّ هذه المسابقة تتسق مع أهداف رؤية مصر 2030 للتعليم الفني، وتنفيذً لبرنامج عمل الحكومة والوزارة والتعليم الفني لتطوير مهارات طلاب التعليم الفني لتواكب متطلبات سوق العمل. كما أبدى إعجابه بمستوى الطلاب ولجنة الإشراف على المسابقة.

وقال المهندس حامد جودة، موجه عام بالمسابقة، إنّ التعليم الفني يتميز بأنه منتج؛ وعلينا تحقيق أقصى استفادة من الإمكانيات الموجودة فيه لخدمة المجتمع؛ فطلابنا لديهم المهارات الفنية والملكات الإبداعية التي تؤهلهم للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية، التي تحتاج تكاتفًا بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني لتحفيزهم وتحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني في مصر.

اكتب تعليقك ..

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)