بالصور: في آخر مباراة أمام جمهوره.. «عصفور الكناريا» يقود أوركسترا المنيا للفوز على بني مزار بثلاثية
بالصور: الثانوية الميكانيكية بالمنيا تستضيف التصفيات النهائية لـ«أوائل الطلبة» بشمال الصعيد  «»   الجزء الثاني: في أوّل حديث له عن «موسم الصعود».. طارق السيد يتحدث عن الصفقات الجديدة والباقين والراحلين  «»   في أوّل حديث له عن «موسم الصعود».. طارق السيد: «الممتاز» هدفي الوحيد.. وهذه عوامل نجاحي في المنيا  «»   نائب رئيس نادي المنيا: طارق السيد فرض نفسه بنتائجه.. واقتربنا من التجديد بنسبة 90%  «»   عزاء واجب لوفاة والد مدرب حراس نادي المنيا  «»   عادل الأدهم: ثقتي كبرى في صعود المنيا إلى الدوري الممتاز الموسم المقبل  «»   «مودريتش المنيا»: تجاوزنا الديربي بأداء ممتع.. وأعد الجماهير بالصعود للممتاز الموسم القادم  «»   بالصور: في آخر مباراة أمام جمهوره.. «عصفور الكناريا» يقود أوركسترا المنيا للفوز على بني مزار بثلاثية  «»   طارق السيد يفعل المستحيل.. والمحافظ يتدخل لإقامة مباراة المنيا غدا باستاد الجامعة  «»   عاجل: رئيس نادي المنيا ولجنة الكرة يجتمعان مع طارق السيد لبحث التجديد  «»  
>

بالصور: في آخر مباراة أمام جمهوره.. «عصفور الكناريا» يقود أوركسترا المنيا للفوز على بني مزار بثلاثية

  • الكاتب :
  • 11 أبريل 2018
  • 0 تعليق

 

في آخر مباراة أمام جمهوره.. عصفور الكناريا يقود أوركسترا المنيا للفوز على بني مزار بثلاثية

المدير الفني للمنيا طارق السيد واللاعبون الذين بدؤوا مباراة بني مزار

كتب: سالم خليل، لمياء عاطف – تصوير: مصعب الخير

في آخر مباراة على أرضه هذا الموسم 2017-2018، حرص طارق السيد، المدير الفني للفريق الأوّل لكرة القدم بنادي المنيا، وجهازه ولاعبوه على ترك ذكرى جيدة للجماهير، وأمتعهم بعرض كروي متميّز، وفازوا على نظيرهم بني مزار بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما في الثالثة والنصف عصر اليوم بملعبه بالمنيا الجديدة ضمن منافسات الجولة 29 لدوري القسم الثاني للمجموعة الأولى «الصعيد».

خاض المنيا المباراة بتشكيل ضمّ: محمد حسانين في حراسة المرمى، أمامه برسوم محروس ووليد أوشا (مساكين) وأييمن ناصر (باك أيمن) وأشرف أنور (باك أيسر)، وفي وسط الملعب محمود سمير ومصطفى شعبان «شبوكشي» ومحمود شعبان «تريكة»، أمامهم محمد سمارة وعادل الأدهم، وفي الهجوم إبراهيم جلال.

وخاض بني مزار بتشكيل ضمّ: عبدالفتاح تاحه في حراسة المرمى، أمامه حسن أحمد وعبدالفتاح حسين (مساكين) والسيد أحمد (باك أيمن) ومصطفى عتعت (باك أيسر)، وفي وسط الملعب محمد بومه ومحمد آدم ومحمد حسن ومحمد توفيق ومحمد عبدالمحسن، وفي الهجوم شحاتة رضا.

أدار المباراة تحكيميًا بدوي حميدة (حكم ساحة)؛ عاونه محمد فاروق (مساعدًا أوّل) وأحمد منصور (ثانيًا) وحسن النعماني (رابعًا). راقبها من لجنة المسابقات «أحمد عبدالحميد» ومن الحكام «صلاح عبدالعظيم».

طاقم التحكيم مع قائدي الفريقين

شوط متوسط

انطلقت المباراة قوية وحماسية من الفريقين، ووصل المنيا إلى مرمى بني مزار بأربع هجمات خطيرة؛ منها ثلاث تصويبات لعادل الأدهم وصلت إلى الحارس، وإضاعة إبراهيم جلال فرصة هدف محقق في الدقيقة 19.

بينما وصل بني مزار إلى مرمى المنيا بأربع كرات خطيرة، جميعها بمجهودات مهاجمه الخطير شحاتة رضا، الذي وجّه رأسية في الدقيقة 22 بجوار المرمى بسنتيمترات، ثم أضاع انفرادًا في الدقيقة 33، ووجه رأسية أخرى في الدقيقة 38 بجوار المرمى، ثم حصل على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 39 صوّبها زميله محمد حسن وتصدّى لها حارس المنيا ببراعة وحولها إلى ركنية.

تصدي حارس المنيا محمد حسانين لتصويبة لاعب بني مزار محمد حسن الضربة الحرة

وتواصل الأداء حتى انتهى الوقت الأصلي والثلاث دقائق بدلًا من الضائع للشوط الأول بالتعادل السلبي.

شوط الإمتاع

انطلق الشوط الثاني مختلفًا تمامًا عن الأوّل، وقدّم فيه لاعبو المنيا كرة ممتعة للجماهير بجمل تكتيكية وأداء على الأرض سهل؛ ومن تسع فرص محققة على مرمى بني مزار أحرز المنيا ثلاثه أهدف؛ الأوّل في الدقيقة العاشرة لوليد أوشا، الذي تابع تصويبة عادل الأدهم بعد اصطدامها في القائم الأيمن للحارس وأكملها في المرمى.

أوشا يحرز الهدف الأول للمنيا

وأحرز الهدف الثاني للمنيا محمد سمارة في الدقيقة 27 من ركلة جزاء سددها يسار حارس بني مزار، ثم أحرز مهاب ياسر الهدف الثالث والأخير في الدقيقة 40 بتصويبة قوية على المرمى من صناعة أيمن ناصر.

سمارة سدد ركلة الجزاء بدقة وأحرز الهدف الثاني للمنيا

وقد شهدت الدقيقة الرابعة توجيه وليد أوشا رأسية قوية بجوار المرمى، ثم تصويبة قوية لعادل الأدهم أعلى العارضة، وتصويبة أخرى لمحمد سمارة في الدقيقة 20 يخرجها حارس بني مزار بصعوبة، ثم وجّه وليد أوشا رأسية قوية أيضًا في الدقيقة 21 بجوار المرمى. وفي الدقيقة 38 صوّب أيمن ناصر كرة قوية بجوار المرمى، ثم أضاع سمارة فرصة هدف محقق في الدقيقة 42 من تسديدة بجوار القائم الأيسر.

ولم يظهر بني مزار في الشوط الثاني إلا بتصويبة في الدقيقة 34 للاعبه ميدو بجوار المرمى؛ بينما حرص لاعبو المنيا على أن يمتعوا الجماهير بعرض كروي ولمسات «وان تو ثري» وجمل تكتيكية متنوعة؛ حتى انتهى الوقت الأصلي والدقيقتان بدلًا من الضائع بفوز المنيا 3-0.

بهذه النتيجة، هبط بني مزار رسميًا إلى القسم الثالث؛ بعدما توقف عند النقطة 26 في المركز 13، بينما واصل المنيا حفاظه على المركز الثاني برصيد 65 نقطة؛ وصعد الجونة رسميًا إلى الدوري الممتاز بعد فوزه على السلام بإسنا 1-0، وأسفرت بقية المبارات عن فوز بني سويف على ديروط 1-0، وكيما أسوان على الفيوم 2-0، وقنا على أسوان 2-1، وسوهاج على المدينة المنورة 3-2، وتعادل النصر للتعدين والألومنيوم سلبيًا، والوليدية والتليفونات 2-2.

جدول ترتيب مجموعة الصعيد بعد انتهاء الجولة 29 (قبل الأخيرة)

وبعد المباراة، حيّت الجماهير الجهاز الفني للمنيا ولاعبيه، وطالبوهم بالحفاظ على المركز الثاني وتحقيق الفوز في المباراة الأخيرة المقبلة أمام ديروط بأسيوط، وكذلك بذل أقصى جهد والاستعداد الجيد للمنافسة على الصعود إلى الدوري الممتاز في الموسم المقبل؛ خاصة مع استقرار مجلس الإدارة على الإبقاء على طارق السيد، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق الشهير بـ«عصفور الكناريا»، وجهازه في قيادة المنيا؛ كما صرّح بذلك نائب رئيس النادي لـ«منياوي».

اكتب تعليقك ..

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)