نائب رئيس نادي المنيا: طارق السيد فرض نفسه بنتائجه.. واقتربنا من التجديد بنسبة 90%
>

نائب رئيس نادي المنيا: طارق السيد فرض نفسه بنتائجه.. واقتربنا من التجديد بنسبة 90%

  • الكاتب :
  • 14 أبريل 2018
  • 0 تعليق

 

المستشار أحمد عمر في حديثه لـ«منياوي»

حوار: لمياء عاطف

مع مشارف انتهاء منافسات المجموعة الأولى «الصعيد» بدوري القسم الثاني للموسم الجاري 2017-2018، التي حسمها فريق الجونة في الأسبوع قبل الأخير (29) وانتزع بطاقة الصعود إلى الدوري الممتاز، تحدّث «منياوي» مع المستشار أحمد عمر، نائب رئيس مجلس إدارة نادي المنيا ورئيس لجنة الإشراف على قطاع الكرة، عن مستوى الفريق الأوّل هذا الموسم، واستعداداتهم للموسم المقبل.

هل مجلس الإدارة راضٍ عن مستوى الفريق هذا الثاني وختامه المسابقة في المركز الثاني؟

نحمد الله على ما حدث، كنا نتمنى الصعود إلى الدوري الممتاز هذا الموسم، ولكن لم يحالفنا التوفيق؛ ونهنّئ فريق الجونة على الصعود باعتباره ممثل الصعيد ونأمل له التوفيق، والإدارة بأكملها راضية عن المستوى هذا الموسم؛ وسنستعد للموسم الجديد بكل قوة.

كيف تقيّم الإدارة المدير الفني الحالي طارق السيد؟ وهل تتجه للإبقاء عليه أم لها رأي آخر؟

منذ تولي طارق السيد ونتائجه تفرض نفسها علينا وعلى الجميع. وإذا تعاملنا بلغة الأرقام فالمنيا معه أوّل المجموعة؛ بالفوز في تسع مباريات والتعادل في اثنتين فقط، ولم يهزم قط، إضافة إلى الأداء الجيد؛ وبالتالي الاتجاه في مجلس الإدارة نحو الإبقاء على الجهاز بالكامل بقيادة طارق السيد.

هل اتفق المجلس والمدير الفني على تفاصيل الموسم الجديد؟

بالفعل عقدت لجنة الكرة وطارق السيد اجتماعًا الأسبوع الماضي، واتفقنا على 90% من الأمور، وقريبًا سنعلن رسميًا تجديد التعاقد.

كما طلب المجلس من المدير الفني تقديم تصوّر بخصوص اللائحة، بالأخص المكافآت والعقوبات، وستناقش مع المشرفين على الكرة ثم تعرض على مجلس الإدارة؛ وستكون أميز من الموسم الماضي، بالرغم من أنّي أعلن رسميًا أنّ لائحة نادي المنيا الموسم الحالي كانت مميزة بالمقارنة مع مجموعة الصعيد؛ خاصة في المكافآت.

أيضًا، سيحدد المدير الفني موعد انطلاقة الإعداد ومقر المعسكر؛ وجميعنا نعمل على سد ثغرات الموسم الماضي ونجّهز لننطلق في الموسم الجديد بقوة.

المستشار أحمد عمر في حديثه لـ«منياوي»

ماذا عن الصفقات الجديدة وأيضًا التجديد للاعبين المنتهية عقودهم؟ 

ننتظر تقرير الجهاز الفني بقيادة طارق السيد، وهو المسؤول الأول والأخير عن هذا الأمر؛ فرؤية المجلس دائمًا احترافية، وتمنح الجهاز الفني حق اختيار اللاعبين الذين يطبقون رؤيته.

وبدوره، أخبرنا المدير الفني أنه بحاجة إلى تجديد عقود ستة لاعبين انتهت عقودهم؛ لأنهم من القوام الأساسي وسيحتاج إليهم في الموسم القادم، إضافة إلى التعاقد مع خمسة لاعبين -على الأقل- سيحددهم؛ خاصة في مراكز الباك أيسر والمساك والمهاجم، وهناك ثلاثة لاعبين محددين يرغب المدرب في التعاقد معهم.

أمّا الصفقة الوحيدة المنجزة حاليًا فهي التعاقد مع أحمد عصام، صانع ألعاب بني مزار وثاني هدافي المجموعة؛ ومنذ منتصف الموسم سددنا 60 ألفًا إلى ناديه، وسندفع الـ40 ألفًا المتبقية بنهاية الموسم؛ وسينضم إلينا رسميًا مع بداية مدة الإعداد.

ما حقيقة العروض المقدمة للاعبي المنيا حاليًا؟

قدّم لاعبونا موسمًا جيدًا، ومنهم من تلقى عروضًا لأندية في الدوري الممتاز؛ لكننا لن نفرط في أحد إلا بمقابل مادي مناسب ويمكّننا من تعويضه بأكثر من لاعب وبمستوى عالٍ أيضًا.

ما موقف نادي المنيا من دوري القسم الثاني الموسم المقبل: مع المجموعة الواحدة أم ضد؟

على الرغم من أنّ دوري المجموعة الواحدة أفيد من الناحية المادية وتسويق اللاعبين؛ لكننا نفضّل احترام القواعد والالتزام بما اتفق عليه اتحاد الكرة مع الأندية منذ مطلع الموسم، بأن يكون الموسم القادم أيضًا 2018-2019 بثلاث مجموعات؛ وهذا ما سندلي به في اجتماع أندية القسم الثاني مع مسؤولي الاتحاد القادم.

 

اكتب تعليقك ..

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)