محافظ المنيا يناقش مقترح “حفر نفق بالجبل “أمام كوبرى النيل
>

محافظ المنيا يناقش مقترح “حفر نفق بالجبل “أمام كوبرى النيل

  • الكاتب :
  • 26 يوليو 2018
  • 0 تعليق

 

 

كتبت:مي ربيع عبدالله

وجه عصام البديوى محافظ المنيا بدراسة إمكانية حفر نفق في المنطقة الصخرية بالجبل أمام كوبرى النيل ، ليكون طريقا مستقيما لطريق مدينة المنيا الجديدة ويصبح اكثر امانا للسيارات بخلاف طريقي الشرفا والطريق الاوسط المؤديان للمنيا الجديدة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع اعضاء اللجنة الفنية المشكلة لدراسة ومعرفة أوجه الخلل واسباب الحوادث بمنطقة الشرفا ، وذلك لتفادي تكرارها في نفس المنطقة ، وذلك بحضور المهندسة ايفيت اسحاق مدير مديرية الطرق والكباري والمهندس بهاء أبو البيه مدير عام الطرق بالمنيا و الدكتور حمدى بديع استاذ مساعد هندسة الطرق والمرور بجامعة المنيا وممثلى ادارة المرور ومجلس المدينة.

أوصت اللجنة الفنية عقب دراسة المنطقة إلى ضرورة انشاء نقطة تحصيل رسوم محاجر في طريق الشرفا قبل الكوبرى من أجل تهدئة السرعات من قبل السائقين قبل الوصول إلى الكوبرى ، كما ناقشت ايضا إنشاء حائط خرساني في الاتجاهين لطريق الشرفا ، لتكون أمام المنازل الموجود بالطريق والكافيتريات مع مراعاة ترك فتحات للشوارع في المنطقة .

أوصت اللجنة أيضا إلى القيام بأعمال الرفع المساحي للطريق لتقيل العمل المساحي على الطريق ولتهدئة الميول ، وذلك عن طريق قطع جزئي في الطريق ، بالإضافة إلى تعيين خدمات مرورية على الطريق ، وإنارة الطريق بشكل .

ناقش المحافظ مع أعضاء اللجنة بديل اخر يتمثل في امكانية انشاء كوبرى على نهر النيل يكون شمال أوجنوب كوبرى النيل الموجود حاليا ، من أجل تخفيف الضغط على كوبرى النيل بمدينة المنيا ، وحتى يكون الكوبرى الجديد منوط به استقبال السيارات ذات الحمولات الثقيلة والعالية .

وكان طريق قرية الشرفا بشرق النيل قد شهد الاسبوع الماضي حادثا نتيجة اصطدام سيارة نقل محملة بالأسمنت واخري ربع نقل تحمل عمال محاجر بمنزل مكون من طابقين ويضم أسفله كافتيريا ،وأسفر الحادث عن مصرع 12 وإصابة 28 شخصا ، معظمهم من عمال المحاجر.

اكتب تعليقك ..

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)